الاثنين، 9 نوفمبر 2015

إجراءات مراجعة بند العملاء والمدينين


- إجراءات مراجعة بند العملاء والمدينين
1 - الحصول على كشف تحليلي بأرصدة العملاء والمدينين فى تاريخ الفحص .
2 - التحقق من أرصدة أول المدة من خلال أوراق عمل السنة الماضية مع ضروره توضيح أى فروق قد تظهر وتوضيح أسباب تلك الفروق ان وجدت .
3 - مراجعة الكشف حسابياً .
4 - مطابقة مفردات الكشف مع الأستاذ المساعد ودفتر الأستاذ العام .
5 - مطابقة إجمالى الكشف مع ميزان المراجعة .
6 - الحصول على مصادقات بصحة رصيد حساب العملاء في تاريخ القوائم المالية .
7 - في حالو وجود اختلاف بين الارصدة الموجوده بالشركة والمصادقات من العملاء يتم البحث عن أسباب الاختلاف .
8 - التأكد من أن الفاتورة المستلمة هي فاتورة ضريبية سليمة يحتوي علي كل البيانات اللازمة طبقا لأحكام قانون الضرائب .

9 - ضرورة المراجعة الدقيقة للشيكات المستلمة من العملاء والتأكد من إنها مطابقة لمستندات التوريد .
10 - مراجعة قيود إثبات الخصم المسموح به .
11 - مراجعة قيود مردودات ومسموحات المبيعات .
12 - التحقق من سلامة العرض والتبويب بالقوائم المالية طبقاً للنموذج المعد طبقاً لمعايير المحاسبة المصرية .
13 - المراجعة المستندية للمبالغ المسددة كدفعات مقدمة .
14 - التحقق من كفاءة السياسة المالية للشركة في مواجهة التزاماتها المالية تجاه الدائنين والموردين في تاريخ استحقاقه .
15 - التحقق من صحة تقييم أرصدة العملاء بعملات أجنبية وفقاً لأسعار الصرف في تاريخ إعداد القوائم المالية .

0 التعليقات:

إرسال تعليق