الاثنين، 9 نوفمبر 2015

إجراءات مراجعة بند المصروفات العمومية والإدارية


إجراءات مراجعة بند المصروفات العمومية والإدارية :
1 - إعداد جدول تحليلي بالمصروفات العمومية والإدارية للفترة الحالية والفترة المقارنة .
2 - مطابقة التحليل بالدفاتر وميزان المراجعة في تاريخ إعداد القوائم المالية.
3 - تحليل المصروفات بمدد مختلفة والاستفسار عن أسباب الاختلاف بين المدد المتماثلة .
4 - دراسة الاختلافات الجوهرية بين الفترة الحالية والفترة المقارنة وتحديد أهمها ، ثم الاستفسار عن أسبابها ومبرراتها .
5 - في حالة وجود اختلافات غير مبررة ، اختيار عينة من تلك البنود وفحصها مستندياً كالتالي :
أ - قم بالاطلاع على المستندات المؤيدة .
ب - تأكد من صحة العمليات الحسابية للمرفقات .
ج - قم بالتأكد من صحة التوجيه المحاسبي وصحة الترحيل وملائمة تبويب المصروف .
د - قم بالتأكد من أن هذه المبالغ تخص الفترة المحاسبية .
هـ - قم بالتأكد من أن هذه المصروفات معتمدة من ذوي السلطة .
6 - تأكد من صحة العرض والإفصاح بالقوائم المالية .

0 التعليقات:

إرسال تعليق