الاثنين، 9 نوفمبر 2015

إجراءات مراجعة بند المشتريات


إجراءات مراجعة بند المشتريات : 
1 - الحصول على جدول لمشتريات السنة المالية .
2 - مراجعة عينة من قيود المشتريات مع حركة الصندوق ومع المستندات المؤيدة ومع كشف البنك إن أمكن ذلك .
3 - تدقيق عينة مشتريات من أستاذ المشتريات مع الفواتير والإشعارات الدائنة لتأكيد :

أ - أنها تخص الشركة .
ب - أنها عن بضائع وخدمات مستخدمة عادة في عمليات الشركة .
ج - أنها معتمدة .
4 - طابق عينة من مدفوعات البنك مع أستاذ مساعد المشتريات .
5 - قم بمطابقة عينة مشتريات من دفتر النقدية على الفواتير والإشعارات الدائنة للتأكد من أنها تخص الشركة .
6 - أختر عينة من أصناف البضاعة المستلمة في سجل المخزون وطابقها على الفواتير والعكس للتأكد أن الكميات والأسعار صحيحة .

0 التعليقات:

إرسال تعليق